Atyafcoverصدرت عن دار الياسمين للنشر والتوزيع بالشارقة دولة الإمارات العربية المتحدة رواية أطياف الكون الآخر للروائي د. عمر فضل الله وهي الرواية الثانية للمؤلف بعد رواية ترجمان الملك.

الروائي عمر فضل الله ينهج نهجاً جديداً في كتابة الرواية العربية يجمع بين الحقيقة والخيال في قالب مشوق ولغة شاعرة وأسلوب بديع. وتعتبر هذه الرواية إضافة جديدة تمزج بين أدب الخيال (الفانتازيا)  وأدب الواقع الذي يأخذ القاريء في رحلة جميلة بين عالمين هما عالم الأساطير التي طالما سمع بها على مدار التاريخ وعالم الواقع المعاش حيث ينقلك طيف التجلي بين أحلام الكون القديم وواقع العصر الحديث ليدير ذهنك على عجلة الزمان منذ الحقبة الأَرْكِية، وحقب البدء، والحياة القديمة، إلى عصر المجموعات الاجتماعية والشبكة الدولية وزمن الفوضى والهوان. طيف التجلي يهمس لك بحكايته عبر القرون والتي أملاها في الألفية الثالثة من عصـر بني الصلصال ضمن الحقبة الخامسة من حقب الدهر القديم لكوكب الأرض وكتبها عمر فضل الله في زمانكم هذا!!! الرواية عالجت كثيراً من القضايا والعلاقات النفسية والاجتماعية من خلال السرد الممتع والخيال الخصب للروائي.
كاتب الرواية يصطحبنا في رحلة زمانية طويلة تمتد منذ بدء الحياة على كوكب الأرض خلال قصة أملاها أحد الأطياف يحكي فيها قصة حياته ويتنقل بنا ما بين العراق والشام ومصر والسودان وبلاد الخليج العربي في ذلك الزمان القديم كما يقص سيرته وعلاقته بالبشر متناولاً الجوانب النفسية والعاطفية التي يتميز بها الإنسان عن الأطياف كما يعقد المقارنات بأسلوب جميل بين نمط الحياة في العصور القديمة مقارناً بمخترعات العصر الحديث والتقدم الحضاري والتقني حيث يتخذ مدينة “دبى” رمزاً للحضارة الحديثة ويقارن بينها وبين وادي عبقر.
الرواية محكمة البناء جيدة الصياغة والكاتب متمكن من أدواته الروائية حيث نجح في مزج الخيال بالحقائق العلمية بطريقة تضفي الواقعية على الرواية.
يقع الكتاب في 300  صفحة بالحجم المتوسط
القياس: 19X 15 سم
الرقم الدولي: ISBN978-9948-22-259-0
الناشر: دار الياسمين للنشر والتوزيع – الشارقة