قالوا عن رواياتي

قالوا عن رواياتي 2017-01-21T17:19:54+00:00

قالوا عن روايات عمر فضل الله

هذه مقتطفات لبعض أقول وآراء النقاد والأدباء والقراء حول روايات عمر فضل الله

EihabSalih

Eihab Salih

إيهاب صالح

لو كان للطيب صالح خليفة فهو د. عمر فضل الله بدون منازع

صلاح عمر الشيخ

اتحاد الصحفيين السودانيين

“فعلاً روايات د. عمر فضل الله من أجمل وأبدع ما قرأت!.”

Hoda

الأستاذة الدكتورة هدى أحمد هاشم

كلية الهندسة جامعة عين شمس

دائمًا الكتب التي تأتي من غير ترتيب مسبق.. هي التي يصبح تأثيرها أشد في نفسي .. وقعت عيني عليه بين الرفوف ودفعت ثمنه دون أن أقرأ المُلخص.. كتاب رائع هذا الكتاب يغير نظرتك عن الهجرة وعن الكلام التاريخي المعتاد في الكتب الدراسية الكتاب لمؤلف سوداني “عمر فضل الله” يملك لغة سلسة ومتمكنة .. كتاب مازال تأثيره قائمًا في نفسي حتى الان ومازلت أعيش أحداثهم في مخيلتي .. –!!!”

review_tf1-compressor

ميعاد سعود

فنانة ورسامة سعودية

“اطلعت في ليلتين على رواية ترجمان الملك للدكتور الأديب عمر فضل الله ولولا بعض الأشياء لأكملتها في ليلة واحدة فهي مشوقة للحد البعيد الذي تجعلك تلتهم كل صفحاتها مرة واحدة. ترددت أن أكتب تعليقي عليها خشية أن يكون ذلك دون المقام الرفيع للراوي والرواية ولكني تجاسرت علي ذلك وكتبت تعليقي عليها رغم تواضعه لكنه يعبر عن فهم قارئي بسيط بعد انتهاء الرواية مباشرة !”

review_tf1-compressor

علي عثمان

قاريء

“علمت أن لـعمر فضل الله رواية باسم (ترجمان الملك)،وحرت في كبفية الحصول عليها. وبالأمس أصررت على الذهاب إلى مكتبة جرير لأفاجأ بالكتاب على الرفوف فخطفته كمن يخشى أن يسابقني إليه أحد، وعدت للبيت وشرعت في التهام سطوره،فعلمت أن المشهد الروائي السوداني وفد عليه فارس عرف كيف يجد لنفسه موضعاً بين كبار روائيينا السودانيين.  الرواية في غاية الإمتاع وأحداثها تأخذ بأنفاس القارئ، وقد قرأتها صفحاتها ال284 في أقل من أربع وعشرين ساعة، إذ كنت بدأتها منتصف ليل الأمس وأكملتها عند غروب شمس الجمعة على الرغم من ازدحام جدول أعمالي لهذا اليوم..”

Mutasim

بروفيسور معتصم مصطفى

جامعة أم القرى

“ترجمان الملك روايه تأخذك وتطوف بك في عوالم مختلفة آسرة، كتبت بأسلوب رائع يجبرك دونأن تحس على متابعة القراءة دون توقف، تزيدك مفردات لغوية، يبهرك خيال الكاتب وثقافته وتجعلك الرواية تعيش اللحظه كأنك شخصية داخلها أو ذلك ما أحسست به أنا على الأقل..
شكراً د. عمر على الرحلة الرائعة سلمت يداك وأدامك الله ووفقك ..”

review_tf1-compressor

نهال عثمان بشير

قارئة

الآن أكملت رواية ترجمان الملك ..أقول الحق ..لقد أدهشتني.. وكنت أظن أنني تجاوزت مواطن الدهشة في الإبداع المكتوب فقد أغرقت نفسي في بحور الكتب وأدمنت السباحة بين موجات سطورها.. ترجمان الملك رواية بديعة.. هي مزيج متجانس من الواقعية السحرية.. مزيداً من الإبداع ..ولك التحية و الود

review_tf1-compressor

بثينة خضر مكي

أديبة وروائية وناقدة

لقد وضع دكتور عمر قدمه على نفس الخطوات التى خطاها من قبل عمالقة الأدب الذين قدموا روايات عالمية بلغة الضاد وتُرجمت فيما بعد الى لغات عديده … وربما فى مقبل الزمان يتفوق لأنه يمتاز على الجميع بجمعه للعلوم الأخرويه مع تلك الدنيويه وكلاهما شكلا معه منذ بواكير صباه ديمومة العلاقه الوطيده …

review_tf1-compressor

بدر الدين الطيب احمد

قاريء

التعليقات

أضف تعليقك